رئيس جامعة بغداد

الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول في ضيافة مركز التطوير والتعليم المستمر

زار الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس جامعة بغداد مركز التطوير والتعليم المستمر في الجامعة، وكان في استقباله الدكتور مهند كاظم صابر مدير المركز والسيد عبد الله حسين حسن مدير وحدة الدورات في المركز والسادة تدريسيي ومنتسبي المركز.

هدفت الزيارة الاطلاع  على تطورات العمل ومناقشة والمشاريع المنجزة وقيد الانجاز في المركز. كما تضمنت الزيارة تفقد مبنى المركز وقاعات الدورات التأهيلية والتطويرية وطبيعة الاجهزة والتقنيات الحديثة المستخدمة، وقاعات دورات التعليم المستمر وقاعات الامتحانات المعيارية بهدف انشاء بيئة صحية معيارية تكنولوجية تتناسب بجودة اداء الجامعة الام.

وحضر الاستاذ الدكتور رئيس جامعة بغداد جانبا من محاضرات دورة التأهيل التربوي التقى بالمشاركين واستمع الى مقترحاتهم  بخصوص منهاج دورات التأهيل التربوي والعقبات التي تواجه التدريسيين في اداء عملهم وفي ادارة القاعات الدراسية والتعامل مع الطلبة، كما اشار سيادته الى اهمية التدريب والتطوير المستمر للاستاذ الجامعي لتطبيق التكنولوجيا واستخدام الاجهزة في المحاضرات بهدف خلق بيئة تفاعلية تحقق متطلبات الجودة في التعليم.

 

 

أكد سيادته على تبني المقترحات المقدمة من قبل ادارة المركز والمشاركين وهي :

1. ضرورة بناء الحوار على اساس علمي والابتعاد عن كل ما يسيء الى حرمة الجامعة.

2. ضرورة التفاعل مع  التقنيات  ووسائل الايضاح  الالكترونية  الحديثة واستخدامها في التعليم والتدريس.

3. ضرورة تكثيف وتقليص منهاج دورات التأهيل التربوي واللغة العربية لمدة اسبوعان واعداد منهاج متطور يتناسب والجودة في التعليم ومستوى التدريسيين العلمي

4. الجامعة هي مركز بحث و ابداع وهي ليست كالمدارس المتوسطة والاعدادية وعليه ضرورة تطوير الاستاذ بما يتلائم ورسالتها.

5. دعم التدريسيين والباحثين المقبولة ابحاثهم في المؤتمرات العالمية والمجلات العلمية المحكمة وذات معامل تأثير عال  ومنحهم التكريم والشكر والتقدير لخلق روح المنافسة الشريفة بين اعضاء الهيئة التدريسية مما يرفع من مكانة الجامعة وزيادة تقييمها اسوة بالجامعات العالمية.

Comments are disabled.