دور النباتات الطبية في التخفيف من القلق والضغط النفسي واثرها في تعزيزالجهاز المناعي للانسان والوقاية من فايروس كورونا المستجد (COVID-19))

نظم مركزنا وبالتعاون مع اللجنة الوزارية المكلفة بالتنسيق مع المعهد العالمي للتعليم (IIE) ورشة عمل مجانية بدعم حملة#خليك بالبيت وتفعيل منصات التعليم الالكتروني  بعنوان دور النباتات الطبية في التخفيف من القلق والضغط النفسي واثرها في تعزيزالجهاز المناعي للانسان والوقاية من فايروس كورونا المستجد (COVID-19))

بتأريخ 13/6/2020 ،التي قام بألقائها كلا من :- أ.د علاء ادريس بدوي أبو سريع ( أستاذ نباتات طبية وعطرية – كلية زراعة الفيوم – مصر ) و أ.م.د وداد مصطفى كامل ، قسم الصيدلة – كلية اشورالجامعة (كلية الصيدلة – جامعةالمستنصرية سابقا)و د. سداد كاظم محمد الطويل ( وحدة بحوث النباتات الطبية والعطرية – كلية علوم الهندسة الزراعية)

الهدف من الورشة:

مع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عالميا ، من المهم التعرف إلى أبرز الأغذية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة للتصدي للمرض.

ونقدم لكم في هذا التقرير نصائح من اختصاصيين لتقوية المناعة، لكن مع ذلك يجب أن نؤكد أن هذه النصائح عامة، وهي لا تغني عن اتباع توصيات وإجراءات السلامة المفروضة في بلدك من قبل السلطات الصحية.

كما أن تناول هذه الأغذية لا يمنع العدوى بكورونا، ولكنه فقط يقوي المناعة بحيث تصبح أقدر على التصدي للفيروسات -ومنها كورونا- وبالتالي التغلب عليها إذا دخلت الجسم.

أما الحماية من كورونا، فتكون عبر التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بشكل مستمر مدة عشرين ثانية بالماء والصابون، والابتعاد عن التجمعات، وتجنب لمس الوجه أو الأنف، والحرص على اتباع قواعد النظافة الشخصية