اقام مركزنا دورة في فرمته حاسبات بتاريخ (29/10/2017 الى2/11/2017) لمنتسبي مؤسسة الشهداء  وكان عدد المشاركين في الدورة ( 6 ) مشاركاً.

ملخص الدورة: – فرمته الكمبيوتر يعتبر جهاز الحاسوب من الأجهزة المهمة في حياتنا، والتي نستطيع من خلالها القيام بالعديد من المهام الصعبة الخاصة بالعمل أو التعليم، بالإضافة إلى استخدامه كوسيلة للتسلية والتواصل الاجتماعي من خلال التطبيقات المختلفة، ولكن في بعض الأحيان تتعرض أجهزة الحاسوب إلى العديد من المشاكل التقنية أو البرمجية التي تقلل من جودة أدائه. ومن قدرته على القيام بوظائفه بالشكل الصحيح، لذلك قد يتوجب علينا القيام بإعادة ضبطه والتخلص من جميع الملفات الضارة عليه، ويكون ذلك من خلال فرمته، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال الطريقة الأمثل لفرمته الجهاز، باستخدام ويندوز 7.

الهدف من الدورة: – طريقة فرمته الكمبيوتر ويندوز 7 سيتم التعرف على خطوات فرمته جهاز الحاسوب عن طريق ويندوز 7 نحفظ جميع الملفات الموجودة على القرص C، بالإضافة إلى الملفات الموجودة في سطح المكتب، والمستندات. 
وعندما نبدأ تظهر لدينا جملة Press any key to boot from CD or DVD. نضغط على أي زر في لوحة المفاتيح، بعدها بشكلٍ تلقائي يبدأ الحاسوب بتحميل ملفات تنصيب النظام، وتظهر شاشة باللون الأسود بأسفلها مكتوب عليها windows is loading files. نترك الجهاز حتى يحمل كافة الملفات، ومن ثم نضغط على زر الآن أو Install Now، بعد ذلك ستظهر لدينا اتفاقية الاستخدام عن طريق مايكروسوفت نوافق عليها، ونضغط على زر التالي، سيظهر لدينا خياران هما تنصيب مخصص، وترقية النظام، نضغط على زر تنصيب مخصص، بعد ذلك يظهر لدينا تقسيمات القرص الصلب، نختار أحد الأقراص لتنصيب الويندوز عليه. نضغط على زر تهيئة أو Format، وذلك لعمل فورمات للقرص، وسيبدأ تلقائياً تنصيب الويندوز، ونسخ الملفات التي تم اختيارها سابقاً على القرص.  



Comments are disabled.