محاضرة التسويق الوردي ركيزة من ركائز تمكين المرأة
نظم مركز التعليم المستمر في جامعة بغداد محاضرة التسويق الوردي ركيزة من ركائز تمكين المرأة
عدد المشاركين في الدورة ( 11 )
بتأريخ 19/2/2023
• تكمن أهمية التسويق الوردي في تميز المرأة كشريحة مستهدفة بنقاط قوة متنوعة ، فهي تشارك وتتخذ قرارات شرائية متعددة، حيث تمثل أكبر شريحة شراء في العالم فالنفقات النسائية تشكل 58 %من مجموع النفقات عبر الا نترنت وحوالي 20 تريليون دولار سنويا ، ولقد أثبتت عدة دراسات تزايد اهتمام المؤسسات بنسب العاملين لديها من الذكور والاناث لان المرأة لديها معطيات تمكنها من العمل كمسوق جيد كالصبر في التعامل مع العملاء ودورها الافضل في التعامل مع العملاء من النساء، فضلا عن انخفاض المتوسط العام لاجورهن مما يؤكد على شراكة ودور المرأة في المجتمع .
• قیمة الحفاظ على مكانة المرأة ورعایتها المترسخة بالثقافة العربیة على وجه الخصوص والثقافة الشرقیة بشكل عام.