مركز التعليم المستمر يقيم دورة إعداد المدربين الموقعية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات
أقام مركز التعليم المستمر في جامعة بغداد دورة إعداد المدربين الموقعية في رحاب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات، وذلك استمرارًا لنهج المركز في دعم وحدات التعليم المستمر في تشكيلات الجامعة كافة، وتعزيز قدراتها في مجال التدريب والتطوير المهني.
وجاءت الدورة برعاية عميدة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة للبنات الأستاذة الدكتورة فاطمة عبد مالح، التي حرصت على توفير متطلبات نجاح البرنامج التدريبي ومتابعة تفاصيله بما يحقق أهدافه المنشودة.
وافتتح الدورة الأستاذ الدكتور أركان سعيد خطاب مدير مركز التعليم المستمر، حيث تناول المحاور الأساسية الخاصة بإعداد المدربين، فيما استكملت بقية محاور الدورة الأستاذة الدكتورة سهام مطشر الكعبي مسؤولة شعبة التطوير في المركز، والأستاذ المساعد الدكتور أوس محمود محمد مدير التدريب في المركز، من خلال تقديم محاضرات تخصصية ركزت على المهارات التدريبية الحديثة وأساليب التدريب الفاعلة.
وهدفت الدورة إلى إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة في مجال التدريب، وتطوير قدراتهم على إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية وفق الأساليب الحديثة، بما يسهم في رفع كفاءتهم المهنية ومواكبة متطلبات العمل والتطوير المؤسسي.
وفي ختام الدورة، جرى التأكيد على أهمية الاستثمار في بناء القدرات التدريبية وتطوير مهارات المدربين، لما لذلك من دور فاعل في تحسين جودة البرامج التدريبية وتعزيز الأداء المؤسسي داخل تشكيلات الجامعة.
ويأتي هذا النشاط ضمن جهود مركز التعليم المستمر في جامعة بغداد الرامية إلى تطوير الموارد البشرية وبناء القدرات المهنية، وبما يسهم في تحقيق هدف التنمية المستدامة الرابع (التعليم الجيد) من خلال تعزيز فرص التعلم المستمر والتدريب النوعي، فضلاً عن الإسهام في هدف التنمية المستدامة الثامن (العمل اللائق ونمو الاقتصاد) عبر تطوير المهارات المهنية ورفع كفاءة الموارد البشرية.

