مشاركة في مؤتمرات عالمية

شارك مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد في المؤتمر الاسيوي الثاني للعلوم الانسانية في الاداب – المكتبات الاسيوية في اليابان/ مدينة اوساكا للمدة 5-8/4/2012.

(LibrAsia.IAFOR2012

شاركت المدرس منتهى عبد الكريم – مديرة وحدة الاعلام والمعلومات في المركز في البحث الموسوم :

“The role of the Media in Marketing Electronic and Virtual Libraries services, University of Baghdad – Iraqi Virtual Science Library: A Typical Model.

إن التطورات التي حصلت في عالم المعلومات أدت إلى إدراك دور الإعلام وآثره في تسويق خدمات المكتبات الالكترونية والافتراضية،  إذ تربط الأهمية بصفة مباشرة أو غير مباشرة بإنتاج وتوفير المعلومات لمستخدميها.

وهدف البحث تسليط الضوء على أهمية  “الثقافة التسويقية” في الاعلان عن خدمات المكتبات الالكترونية والافتراضية ، بما يسمى بالمزيج الترويجي والذي لايمكن ان يحقق الخدمة بمفرده اذا لم يرتبط بباقي الوظائف والانشطة التسويقية  منها على سبيل المثال “الثقافة التسويقية” لدى الاساتذة الاخصائيين( المدربين والمدرسين  والعاملين) في المكتبات ، فكلما ارتفعت لديهم هذه الثقافة التسويقية كلما ارتفعت كفائتهم في وضع السياسيات التسويقية والتحول الى ما يعرف بالترويج والاعلان للخدمة التي تقدمها المكتبة الافتراضية والالكترونية في المؤسسات التعليمية. وللاطلاع على تفاصيل البحث من خلال الرابط :

http://acah.iafor.org



Comments are disabled.